حسن إسميك: مصر داعمة لأرض الرافدين منذ القدم

رجل الأعمال البارز حسن إسميك
رجل الأعمال البارز حسن إسميك

قال الكاتب حسن إسميك رجل الأعمال البارز، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للعراق جاءت لكسر العزلة التي امتدت منذ أكثر من 30 عاماً لم يزور رئيس مصري فيها مدينة السلام.

وكتب في تغريدة له على صفحته الشخصية عبر موقع التدوينات الصغيرة “تويتر” “جاءت زيارة الرئيس السيسي في قمة #الشام_الجديد لكسر هذه العزلة التي امتدت لأكثر من 30 عاما”.

وأكد إسميك، أن أرض الكنانة ومنذ أقدم العصور كانت داعمة لأختها أرض الرافدين، وقد حفظ لنا التاريخ الإرث الحضاري الهائل لهذا التوأم العظيم الذي اخترع أول كتابة للإنسانية.

جدير بالذكر، أن القمة الثلاثية بين مصر والعراق والأردن، عقدت بعد تأجيلها مرتين، في إطار مسار آلية التعاون الثلاثي بين الدول الثلاث التي انطلقت أولى جولاتها في القاهرة في مارس 2019، لتأسيس مرحلة مقبلة من التكامل الاستراتيجي بين الدول الثلاث، قائمة على الأهداف التنموية المشتركة.

كما أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمى، في نهاية مارس الماضي، تأجيل القمة الثلاثية بين مصر والعراق والأردن، التي كان مقررا عقدها في السابع والعشرين من الشهر ذاته في العاصمة بغداد، بسبب حادث تصادم قطارين في محافظة سوهاج جنوب مصر، ثم تأجلت مرة أخرى بسبب تداعيات قضية “الفتنة” في الأردن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *