آخر الأخباراقتصاد

رضوان الجبلي: خريطة التكنولوجيا في مصر تتقدم بشكل مبهر

قال رجل الأعمال السوري رضوان الجبلي، أن خريطة التكنولوجيا في مصر تتقدم بشكل مذهل ومبهر لدرجة أن دول كثيرة تحاول أن تنتهج المنهج والتجربة المصرية التي تتيح العبور إلى بر الأمان والعبور إلى المستقبل، من خلال الطرق والمسارات الإقتصادية والتكنولوجية التي تؤكد أن مصر تسير فى طريقها للمستقبل بشكل سريع ومرتب، كما تسير ناحية ترتيب أولوياتها الإقتصادية بشكل جاد وقوي.

وقال الجبلي، إن مصر تسير ناحية أن تصبح مركزًا للأعمال لمنطقة أوروبا وأسيا وإفريقيا، من خلال كونها مركز تكنولوجي إستراتيجي في المنطقة العربية، وخاصة إن مجال تكنولوجيا المعلومات من المجالات الصاعدة بقوة الصاروخ.

وأضاف، أن مصر تتبنى سياسة التحول الرقمي بكافة القطاعات، فمثلًا البنك المركزي المصري يرصد مبالغ كبرى للشمول المالي والتكنولوجيا المالية، وكذلك تحول الحكومة تعاملاتها إلى الميكنة والمنظومة الإلكترونية، لتقديم جودة أفضل بتكلفة أقل، ومن ثم حياة أفضل للمواطن.

وأشار، أن قطاع تكنولوجيا المعلومات حافز للنمو الاقتصادي في مصر حيق كان هناك عدة مبادرات لزيادة الاستثمار في هذا القطاع من خلال دعم التكنولوجيا الواعدة وتشجيع عدد أكبر من المستخدمين بدءًا من المستهلكين حتي رواد الأعمال في هذا المجال لتبني هذا النوع من التكنولوجيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق