رياضة

محمد المرزوقي: تهنئة مصر لتشكيل اتحاد اليد الجديد بالامارات لفتة طيبة

محمد المرزوقي: تهنئة مصر لتشكيل اتحاد اليد الجديد بالامارات لفتة طيبة

 

قال محمد المرزوقي عضو نادي الوصل الاماراتي لكرة اليد، إن حرص المهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، على زيارة دولة الإمارات لتقديم التهنئة لمجلس إدارة اتحاد الإمارات لليد والذي يمثلها نبيل محمد بن عاشور، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي هي لفتة طيبة تؤكد قوة الترابط بين الدولتين على المستوى الرياضي.

وأضاف محمد المرزوقي أن تجربة الاتحاد المصري في تطوير لعبة كرة اليد خلال الفترة الماضية، يحتذى بها خاصة وأن هناك تصور مصري شامل لكرة اليد ترتكز على الأعمدة الثلاثة للعبة (المدرب – والحكم – واللاعب)، فضلا عن استحداث القوانين الخاصة والاستثنائية وتطبيق الأنماط التدريبية العالمية في التدريب للحصول على البطولات.

وأكد أن مصر دولة لها ثقلها الرياضي على المستوى العالمي في اغلب الالعاب وتنافس بقوة وتحصد العديد من الجوائز والميداليات من خلال البطولات العالمية والإقليمية التي يتم تنظيمها سنويا.

وذكر أن منتخب مصر لكرة اليد، له ثقله العالمي ضاربا المثل بمنتخب مصر للناشئين والشباب الذي حصل على لقب بطل قارة أفريقيا وحمل لقب البطولتين الماضيتين على حساب المنتخب التونسي والتي أقيمت في المغرب العام الماضي.

وشدد محمد المرزوقي على ضرورة التعاون العربي في مجال الرياضي للاستفادة من تجارب كل دولة واخرى، وتنظيم بطولات ودية، تزيد من روح التآخي وتنمي الانتماء العربي لدى الشباب والمواطنين على حد سواء، وتشجيع ممارسة الرياضة منذ الصغر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق