آخر الأخبار

هيثم السميح: قرار تنظيم مواعيد المحال التجارية لن يؤثر على قطاع الأدوات الصحية

حسام راضي 

قال هيثم السميح النائب الثاني لرئيس شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، إن قرار تنظيم غلق وفتح المحال التجارية لن يؤثر على حركة البيع والشراء بالنسبة لقطاع الأدوات الصحية والسباكة كونهم يغلقون محلاتهم قبل الساعة العاشرة مساء

وأشار نائب رئيس شعبة الأدوات الصحية، إلى أن تحديد مواعيد فتح وإغلاق المحلات من شأنه أن يساعد الحكومة على إعادة الانضباط للشارع والقضاء على العشوائية والفوضى، بالإضافة إلى منع الإشغالات والتكدس المروري في مناطق كثيرة.

وشدد على أن القرار يسهم في الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، وكذا الحفاظ على المرافق العامة للدولة، وإعطاء فرصة لجهود هيئات النظافة والأجهزة المحلية للقيام برفع المخلفات والقمامة وتحسين مستوى النظافة.

وأشار هيثم السميح، إلى أن حركة السوق بطيئة نتيجة للعديد من العوامل أبرزها الأزمة العالمية بسبب تداعيات جائحة كورونا، فضلا عن قرار وقف التراخيص الذي كاد أن يشل حركة السوق، ولكن نتوقع تحرك السوق أول 2021 مع عودة البناء مرة أخرى ولكنها تتوقف بشكل كبير على فيروس كورونا المستجد المسبب لكوفيد 19.

ويرجح أن يتم تطبيق مواعيد إغلاق المحلات وفتحها، بعد مناقشة الدراسة المقدمة من وزارة التنمية المحلية خلال الفترة الماضية خلال 10 أيام.

ومن المقرر أن مواعيد غلق وفتح المحال ستكون دائمة على مدار العام مع مراعاة فروق التوقيت بين الصيف والشتاء، وفي المناطق الساحلية التى تشهد رواجًا سياحيًا، وذلك تزامنًا مع تداعيات أزمة فيروس كورونا، ضمن الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة للحد من انتشار الفيروس في موجته الثانية.

وكان المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أعلن عن أن المواعيد الجديدة لغلق المحال والمطاعم والمقاهي ستعلن خلال أيام قبل نهاية الشهر الجاري، والموعد المقترح لبداية التطبيق الفعلي 1 ديسمبر.

ومن المقترح مد عمل المقاهى والمطاعم ساعة إضافية بعد مواعيد غلق المحلات التجارية والمولات، فمن الممكن خلال فصل الشتاء غلق المحال من العاشرة مساء والمقاهي والمطاعم فى الساعة 11 مساء، وفى موسم الصيف يتم مد العمل ساعة إضافية بحيث يصبح غلق المقاهى والمطاعم الساعة 12 مساء بعد مواعيد غلق المحلات بساعة بحيث يتم مراعاة كل نشاط والبعد الاجتماعى للمواطنين وذوى الشأن ويتم استثناء الصيدليات والسوبر ماركت من قرارات الغلق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق